استثمارات

وضع حجر أساس عصرنة وإزدواجية شطر عنابة-بوشقوف للخط المنجمي الشرقي للسكة الحديدية

أشرف الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, اليوم السبت ببلدية وادي فراغة بولاية قالمة، على وضع حجر الأساس لمشروع عصرنة وازدواجية الخط المنجمي الشرقي في شطره الرابط بين عنابة و بوشقوف بولاية قالمة.

و أستهل الوزير الأول زيارة العمل والتفقد التي تقوده الى ولايات قالمة وعنابة والطارف بوضع حجر الاساس لهذا الشطر الممتد على 54 كلم من مشروع عصرنة وازدواجية الخط المنجمي للسكة الحديدية تبسة-عنابة حتى بوشقوف بولاية قالمة والذي يعد من أكبر مشاريع المنشآت القاعدية التي تنجزها الجزائر.

و شدد السيد بن عبد الرحمان خلال وضعه لحجر الأساس “على إحترام آجال انجاز هذا المشروع” ، مشيرا الى انه تم التكفل بهذه المسألة “في دفتر الشروط الخاص بانجاز مقاطع المشروع”.

كما أكد على “ضرورة خلق مناصب شغل جديدة في المناطق التي يمر بها هذا الخط حتى يستفيد سكانها من هذه المشاريع الحيوية التي تعتبر محركا للتنمية وخلق الثروة”.

وألح أيضا على “ضرورة المتابعة الدورية لانجاز هذه المقاطع مع عقد إجتماعات مع ولاة الولايات المعنية بالمشروع وهي عنابة وقالمة والطارف وسوق أهراس وتبسة وكذا إعداد تقارير منتظمة بهدف القضاء على العراقيل في حينها”.

وكشف الوزير الأول في الأخير أن قيمة انجاز مقاطع هذا المشروع بلغت 400 مليار دج , مبرزا ب”أننا نسعى من خلال هذا المشروع الى الاستغلال الامثل للثروات التي تزخر بها بلادنا ولذلك لا بد من منشآت قاعدية ترافق هذا الاستغلال”.

وسيقف السيد بن عبد الرحمان، الذي يرافقه وفد وزاري خلال هذه الزيارة للولايات الثلاثة، على عدة مشاريع متعلقة بمنشآت قاعدية ومشاريع حيوية في قطاعات الأشغال العمومية والطاقة والصناعة .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى