وطنيإقتصادطاقة

ولاية تبسة تستفيد من مشاريع ربط كهربائية وغازية هامة

أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب٫  اليوم أن ولاية تبسة استفادت وستسفيد من مشاريع ربط كهربائية وغازية هامة٫ كما أن قطاعه سيتعزز بالعديد من المشاريع المنجمية على مستوى المنطقة.

وقال عرقاب خلال استقباله بمقر الوزارة،  زرفاوي مسعود، نائب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية تبسة، أن قطاعه سيتعزز بدخول ح العديد من المشاريع، لاسيما المشاريع المنجمية على غرار مشروع الفوسفات المدمج لتحويل الفوسفات وإنتاج أنواع الأسمدة بشرق البلاد، الذي سيزيد من حجم استغلال مناجم الفوسفات ببلاد الهدبة، وكذا استغلال منجم الحديد بالونزة وبوخضرة ومعالجته خاماته، والتي من شأنها خلق مناصب عمل مباشرة وغير مباشرة للحد من نسبة البطالة بهذه المناطق.

كما استمع  الوزير الى مجموعة من انشغالات  النائب في مجال الطاقة والمناجم لاسيما بخصوص الربط الطاقوي لبعض المناطق بالولاية بالكهرباء الريفية والحضرية وغاز المدينة على غرار بمنطقة ولاد زيد. كما تم التطرق الى ملف التشغيل عبر مؤسسات القطاع بولاية تبسة، ودراسة إمكانية تحويل مسار الشبكات الكهربائية عالية التوتر عن بعض المناطق السكنية الحديثة.

هذا وأشار وزير الطاقة والمناجم الى انه وفي إطار البرنامج المسطر مع مجمع سونلغاز استفادت وستستفيد ولاية تبسة بمشاريع ربط كهربائية وغازية هامة لاسيما الريفية وربط المحيطات الفلاحية، كما أكد الوزير أن تزويد مناطق الظل بالكهرباء والغاز وتدعيم القطاع الفلاحي والصناعي بالكهرباء من أهم الأولويات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − سبعة =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى