وطنيإقتصاد

سوناطراك تشارك في فعاليات مؤتمر البترول العالمي 2023 بكندا

تشارك سوناطراك بوفد هام يقوده المدير المركزي للموارد الجديدة يوسف خنفر، في فعاليات المؤتمر العالمي الرابع والعشرين للبترول، المُنظم هذه السنة بمدينة كالغاري بكندا، في الفترة الممتدة من17 إلى 21 سبتمبر 2023.

وحسب بيان الشركة، فإن مؤتمر البترول العالمي، الذي يُعقد كل ثلاث سنوات، يعد حدثا عالميًّا بارزًا، يجمع بين الدول والمنظمات الدولية، لتعزيز التعاون بينها في مُختلف مجالات الطاقة، ومركزًا لصناع القرار والمبتكرين للحلول التكنولوجية الجديدة في قطاع الطاقة.

وينعقد هذا المؤتمر هذه السنة، على خلفية الضغوط العالمية المتزايدة للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، وفي وقت تظل فيه قضية أمن الطاقة العالمية مرتفعة في أعقاب التطورات الدولية الحاصلة.

كما يتطرق هذا المؤتمر الذي يحظى باهتمام كبير من المختصّين والفاعلين في مجال الطاقة إلى جميع جوانب الصناعة الطاقوية، بما فيها التكنولوجيات المبتكرة في مجال المنبع والمصب ودور الغاز الطبيعي والطاقات المتجددة في الانتقال الطاقوي وكذا التحديات الراهنة التي تواجه هذا القطاع الحيوي في العالم. يضيف نفس المصدر.

هذا وأشارت سوناطراك، أن مشاركتها في هذه النسخة، على اعتبارها عضوا بارزا وفاعلا إقتصاديا في الصناعة النفطية العالمية، “لتؤكد دورها الريادي في تعزيز أمن وإستقرار وإستدامة أسواق النفط والغاز العالمية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + سبعة عشر =

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى